Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين حجم المجموعات في المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي ( المتروي - المندفع )علي التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
أبوزيد، مهـــا أحمد ثروت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مهـــا أحمد ثروت محمد أبوزيد
مشرف / نادية السيد الحسيني
مشرف / زينب محمد أمين
مناقش / محمد أحمد فرج
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
219ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 97

from 97

المستخلص

المستخلص : هدف البحث الحالى إلى قياس أثر التفاعل بين حجم المجموعات ( كبيرة – صغيرة ) في المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي ( المتروي / المندفع ) علي التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، يوضح الفروق بين طلاب المجموعات التجريبية في التحصيل المعرفي للتطبيق البعدي ترجع لتأثير التفاعل بين حجم المجموعة ( كبيرة / صغيرة ) في المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي (التروي المعرفي/ الإندفاع المعرفي) ، الفروق بين طلاب المجموعات التجريبية في تنمية الدافعية للإنجاز للتطبيق البعدي ترجع لتأثير التفاعل بين حجم المجموعة ( كبيرة / صغيرة ) في المقررات الإلكترونية والأسلوب المعرفي (التروي المعرفي/ الإندفاع المعرفي)
ولتحقيق هدف البحث تم تقسيم الطلاب الى أربع مجموعات وفق حجم المجموعات ( كبيرة / صغيرة ) ووفق الأسلوب المعرفي ( المتروي / المندفع ) وذلك باستخدام مقياس تزاوج الأشكال المألوفة للفرماوي لتصنيف الطلاب داخل مجموعاتهم حسب الأسلوب المعرفي ، وطبقت عملية تعلم المقرر الإلكتروني من خلال منصة التعلم الإلكترونية Edmodo وذلك لتحديد حجم المجموعة الأفضل ( كبيرة مقابل صغيرة ) وفق الأسلوب المعرفي ( المتروي مقابل المندفع ) للطلاب في التحصيل ودافعية الإنجاز فى بيئة الويب التعليمية واتبعت المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ، حيث اشتملت مجموعة البحث على (46) طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي ، وطبقت أداة البحث اختبار التحصيل المعرفي ، مقياس الدافع للإنجاز ، مقياس تزاوج الأشكال المألوفة ( ت. أ . م ).وأوضحت النتائج :
1- ارتفاع مستوى التحصيل والدافعية للإنجاز في المجموعات الصغيرة مقارنة بالمجموعات الكبيرة لصالح المجموعة المتروية عن المندفعة .
2- أفضلية المجموعات الصغيرة المتروية عن الكبيرة في التحصيل والدافعية .