Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Children Under Fire: Witnessing and Narrating Wars in selected Children’s Diaries \
المؤلف
Zoghlof, Fatma Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد محمد محمود زغلف
مشرف / ماجدة منصور حسب النبي
مشرف / رضوى رمضان
مشرف / منال عادل مجاهد
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
221 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللسانيات واللغة
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - اللغة الإنجليزية و ادابها
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 221

from 221

Abstract

تهدف مذكرات الأطفال الي ايصال أصوات الأطفال في خضم الحرب. فهي وسيلة يستطيع الاطفال من خلالها رواية و مشارك بتجربة الحرب الصادمة. يوميات الحرب هي شكل من أشكال سرد الشهادات التي تتيح سماع أصوات الأطفال ونقلهم إلى مركز الخطاب بدلاً من أن يكونوا في الهامش. القراءة عن تجارب الأطفال الصادمة من وجهة نظرهم الخاصة والاستماع إلى ما مروا به في تعبيراتهم أكثر أصالة من قراءة أو سماع قصص عنهم. تهدف هذه الرسالة إلى تحليل أربع مذكرات حرب كتبها أطفال في خضم الحلرب في بلدانهم في ضوء نظرية الصدمة وأدب الشهادات والنظريات حول كتابة اليوميات لفيليب لوجون. المذكرات الأربع قيد الدراسة هي يوميات زلاتا: حياة طفل في زمن الحرب سراييفو (2006) ، طفولتي تحت النار: يوميات سراييفو (2006) ، فتاة عراقية: يوميات فتاة مراهقة في العراق (2009) ، وعزيزي العالم: قصة فتاه سورية في الحرب الدعوة من أجل السلام (2017). تسلط الرسالة الضوء على المصاعب التي تحملها الأطفال في خلال الحرب , كيفية مواجهه هذه المصاعب و كيف شكلت تجربة الحرب حياتهم. تهدف الرسالة ايضا الى ايضاح دور مذكرات الحروب في الكشف عن حقوقهم المنتهكة وكيف تعمل كخطاب مضاد للهيمنة والقوالب النمطية المهيمنة.