Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور فكرة الانتقال الزمنى فى تصميم البيئة المكانية للأفلام السينمائية /
المؤلف
محمد، شيماء الرفاعي حموده.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء الرفاعي حموده محمد
مشرف / حسين احمد عزب
مشرف / نيفين عبد اللطيف محمد عمر
مشرف / نيفين عبد اللطيف محمد عمر
الموضوع
تصميم مكاني- افلام سينمائية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (237 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الفنون الجميلة - قسم الديكور
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

تبدأ الرسالة بفهرس للمحتويات و فهرس للصور يلي ذلك خطة البحث والمقدمة ثم تقسيم البحث إلى ثلاثة فصول رئيسية:الفصل الأول: أفلام السفر عبر الزمن وبداية ظهورها وتصنيفها، ويتناول مفهوم الزمن كبعد رابع، ونسبية الزمن وكيف يتمدد أو يتباطأ مما ينتج عنه السفر للماضى أو المستقبل. وأوضحت بداية تطبيق فكرة السفر عبر الزمن من خلال الأفلام السينمائية العالمية والمصرية، و المفارقات التى تتعرض لها الأفلام محاولة تلاشى الأخطاء المنطقية. وأخيرا آراء العلماء حول إمكانية تطبيق فكرة الإنتقال الزمنى فى الواقع وما أسفره من أثر على الدراما السينمائية.الفصل الثانى: تصميم وتنفيذ المناظر لأفلام السفر عبر الزمن، تم تحليل ودراسة فكرة وتصميم وتنفيذ بعض المشاهد من مجموعة أفلام السفر عبر الزمن (Interstellar, Alice through the looking glass, Alita, Edge of tomorrow)، وتم اختيارهم بمعايير محددة حيث أن كل منهم أحدث فارقا فى وقت صدوره، ويتناول هذه الانتقال الزمنى برؤى مختلفة وسائل متنوعة طبقا للسيناريو، وأيضا استخدموا أحدث التقنيات فى الإنتاج والتصوير والدمج وغيره.الفصل الثالث: دراسة تطبيقية لآلة الزمن خارجيا وداخلية (تصميم بيئة مكانية متنوعة العصور من خلال الواقع الافتراضى)تم تصميم آلة الزمن داخليا وخارجيا. بالإضافة إلى تصميم البيئة الرقمية التى يتفاعل معها المستخدم عند ارتداءه لنظارة الواقع الافتراضى، وأيضا لتصميم واجهة البرنامج الذى يستخدم عند ارتداء النظارة، وأخيرا صممت الدارسة البوابة الانتقالية التى تنقل المستخدم من عصر لآخر داخل البيئة الرقمية.رؤوس الموضوعات ذات الصلة السينما التفاعلية، السفر عبر الزمن، الثقوب الدودية، الأكوان المتزامنة، البيئات الرقمية، البيئات الإفتراضية، تسراكت، المفارقات