الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تم إعداد قائمة بمهارات التصميم والتحليل للدوائر الإلكترونية المراد تنميتها لطلاب الفرقة الثالثة تخصص تكنولوجيا إلكترونيات بكلية التعليم الصناعى، واختيار نموذج التصميم التعليمي المناسب لبناء بيئة التعلم الافتراضية، وإعداد السيناريو الخاص ببناء محتوى البيئة ثم اختيار وحدة ”مكبر العمليات” وتصميمها إلكترونيًا ورفعها على بيئة التعلم الافتراضية، إعداد بطاقة ملاحظة و اختبار الجانب المعرفي المرتبط بالمهارات العملية المتضمنة في الوحدة المقدمة من خلال بيئة التعلم الافتراضية، وتم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً على طلاب كلية التعليم الصناعى بالفرقة الثالثة تخصص تكنولوجيا إلكترونيات وتوصل البحث إلي فاعلية بيئة التعلم الافتراضية لتنمية مهارات تصميم الدوائر الإلكترونية وتحليلها لدى طلاب كليات التعليم الصناعى، ووجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة الضابطة ودرجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المرتبط بالجانب المعرفي للمهارات، وفي بطاقة الملاحظة لمهارات التصميم والتحليل لصالح المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية:بيئة تعلم افتراضية- مهارات تصميم الدوائر الإلكترونية –مهارات تحليل الدوائر الإلكترونية. |