Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج أثرائي قائم علي المنطق الرياضي لتنمية مهارات التفكير الجبري والإثبات الرياضي لدي طلاب الصف الثاني الإعدادي /
الناشر
محمود هاشم محمد البشلاوي،
المؤلف
البشلاوي، محمود هاشم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود هاشم محمد البشلاوي
مشرف / رضا مسعد السعيد ابوعصر
مشرف / محمد عبدالحليم محمد حسب الله
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
319 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/8/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 351

from 351

المستخلص

هدف البحث الى التحقق من فاعلية استخدام برنامج اثرائي قائم على المنطق الرياضي في تنمية مهارات التفكير الجبري والاثبات الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي، وتكونت عينة البحث من (40) تلميذاً تم تقسيمهم الى مجموعتين : مجموعة تجريبية عددها (21) تلميذاً درسوا البرنامج الاثرائي القائم على المنطق الرياضي بالتوازي مع دراستهم لوحدتي الجبر (الاعداد الحقيقية والعلاقة بين متغيرين ) المقررتين على الصف الثاني الاعدادي ومجموعة اخرى ضابطة عددها (19) تلميذاً درسوا وحدتي الجبر بالطريقة المعتادة، وتم اجراء اختباري مهارات التفكير الجبري ومهارات الاثبات الرياضي قبليا وبعديا على المجموعتين، واظهرت النتائج فاعلية البرنامج الاثرائي القائم على المنطق الرياضي في تنمية تلك المهارات، وفي ضوء ما اسفرت عنه نتائج البحث، تم تقديم مجموعة من التوصيات كان من ابرزها الاهتمام بتقديم بعض موضوعات المنطق الرياضي في منهج الرياضيات للمرحلة الاعدادية.