Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التخطيط لتطوير الكفايات المهنية لمعلمى مدارس اللغات في ضوء المعايير الدولية /
الناشر
نيفين نبيل أمين راغب،
المؤلف
راغب، نيفين نبيل أمين.
هيئة الاعداد
باحث / نيفيــن نبيــل أميــن راغب
مشرف / هناء إبراهيم سليمان
مشرف / وائل وفيق رضوان
الموضوع
المعلمون - تدريب.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
250 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/5/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 273

from 273

المستخلص

أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلي تقديم خطة مقترحة لتطوير الكفايات المهنية لمعلمي مدارس اللغات فى ضوء المعايير الدولية. منهج الدراسة: استخدمت الدراسة المنهج الوصفي كونه أكثر المناهج ملائمة لطبيعة الدراسة واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات . نتائج الدراسة: توصلت الدراسة الحالية الي عدة نتائج أهمها : حاجة الكفايات المعرفية لمعلمي مدارس اللغات الرسمية للتطوير بدرجة كبيرة .  حاجة الكفايات المهارية لمعلمي مدارس اللغات الرسمية للتطوير بدرجة كبيرة . حاجة الكفايات الوجدانية لمعلمي مدارس اللغات الرسمية للتطوير بدرجة كبيرة . الوقوف علي أهم معوقات تطوير الكفايات المهنية لمعلمي مدارس اللغات . الوقوف علي أهم متطلبات تطوير الكفايات المهنية لمعلمي مدارس اللغات وهي كالتالي: متطلبات خاصة بالمديرين وكذلك الأكاديمية المهنية للمعلمين. متطلبات خاصة بالموجهين  متطلبات خاصة بوحدات التدريب والجودة.