Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مسحية مقارنة للإساءة ضد أطفال ما قبل المدرسة من واقع بلاغات خط نجدة الطفل عبر مراحل زمنية /
المؤلف
ابو شادى، شريف احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شريف أحمد محمد أبو شادى
مشرف / شحاته سليمان محمد سليمان
مشرف / أميرة محمد عمر محمد عمر
مناقش / جمال شفيق محمد
الموضوع
مرحلة ما قبل المدرسة. خط نجدة الطفل.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
247ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى: تقديم تحليلات متعمقة من واقع دراسات الحالة لممارسات الإساءة ضد الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بهدف تحليل أوضاع الطفولة و تقديم رؤية واسعة حقيقية من واقع بلاغات فعلية وردت على خط نجدة الطفل (16000). تعظيم الاستفادة من قاعدة بيانات البلاغات الواردة على خط نجدة الطفل (16000) و تحقيق أحد أوجه التوظيف للخط الممثلة فى كونه آلية مجتمعية للرصد و التحليل. تطوير آلية العمل بخط نجدة الطفل من خلال نموذج إدارة الحالة القائم على تكاملية و تتابعية إدارة الحالة فى التعامل مع بلاغات الإساءة ضد الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة. وضع رؤية نحو فرص زيادة الدعم لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة المعرضين للإساءة وقتما يحتاجون بما يحقق مفهومى الحماية و المساندة. رفع معايير كفاءة وجودة خدمات خط نجدة الطفل بما يعود بالفائدة المرجوة على أطفال مرحلة ما قبل المدرسة المعرضين للإساءة ويكفل لهم مظلة حماية وطنية مستدامة و فاعلة. تطوير آليات حماية الطفولة فى إطار من نمذجة الأدوات و الإجراءات لشبكة حماية الطفولة الوطنية.