Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توجهات أقسام أصول التربية ببعض الجامعات المصرية نحو الدراسات المستقبلية في ضوء رؤية مصر 2030 :
الناشر
هناء مختار الكناني،
المؤلف
الكناني، هناء مختار.
هيئة الاعداد
باحث / هناء مختار الكناني
مشرف / مها عبدالباقي جويلي
الموضوع
كلية التربية - الأقسام التخصصية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
175 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/5/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

• يمكن صياغة التساؤل الرئيس لمشكلة البحث كالآتي:
• ما توجهات أقسام أصول التربية ببعض الجامعات المصرية نحو الدراسات المستقبلية؟
• يتفرع من هذا السؤال الرئيس عدة أسئلة فرعية تتمثل في الآتي:
• ما مفهوم الدراسات المستقبلية؟
• ما مبررات الاهتمام بالدراسات التربوية المستقبلية؟
• كيف يتم تحليل رؤية مصر 2030 فيما يخص المجال التربوي؟
• ما أهم القضايا العلمية ذات التوجهات المستقبلية التي ركزت عليها رسائل قسم أصول التربية بجامعة (دمياط – عين شمس- سوهاج) في الفترة من(2015) إلى سنة (2020)؟
• ما مدى توجهات أقسام أصول التربية ببعض الجامعات المصرية نحو الدراسات المستقبلية؟
• ما أهم ملامح التصور المقترح لتفعيل دور أقسام أصول بكليات التربية نحو الدراسات المستقبلية؟
• أهداف البحث :
• يسعى البحث الحالي إلى تحقيق الأهداف التالية :ـ
• وضع إطار مفاهيمي للدراسات المستقبلية.
• التعرف على طبيعة إسهامات أقسام أصول التربية في الدراسات المستقبلية.
• إبراز أهمية رؤية مصر 2030 فيما يخص المجال التربوي.
• التعرف على مدى توجهات أقسام أصول التربية ببعض الجامعات المصرية نحو الدراسات المستقبلية.
• إبراز أهم القضايا العلمية ذات التوجهات المستقبلية التي ركزت عليها رسائل قسم أصول التربية بجامعة دمياط في الفترة من (2015) إلى سنة(2020)
• وضع تصور مقترح لتفعيل دور أقسام أصول بكليات التربية نحو الدراسات المستقبلية.
• منهــــــــج البحث :
• يستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي، لملاءمته لطبيعة البحث.
• أهم نتائج الدراسة الميدانية :
• أكثر الأدوات المستخدمة في الأبحاث العلمية هي الاستبانة
• هناك تفاوت في نسب استخدام المصطلحات الدالة علي الدراسات المستقبلية في عينة الدراسة.