Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط القيادة الصفية للمعلمين وعلاقتها بالاتجاه نحو المدرسة وقوة الأنا لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
إيمان محمد سيف الله محمد،
المؤلف
محمد، إيمان محمد سيف الله.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد سيف الله محمد
مشرف / مصطفى السعيد جبريل
مشرف / فوقية محمد راضي
الموضوع
علم النفس التربوي. الصحة النفسية. التعليم الثانوي. الأنا.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
99 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
26/4/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي والصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 123

from 123

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين الجنسين من طلاب المرحلة الثانوية في ادراك أنماط القيادة الصفية للمعلمين والاتجاه نحو المدرسة وقوة الأنا، والتعرف على العلاقة بين أنماط القيادة الصفية والاتجاه نحو المدرسة ، وقوة الأنا، والتنبؤ بالاتجاه نحو المدرسة وقوة الانا من خلال نمط القيادة الصفي. وتكونت عينة الدراسة من200طالباً وطالبةً من طلاب المرحلة الثانوية بمدارس الرياض بمحافظة كفر الشيخ. استخدمت الدراسة مقياس أنماط القيادة الصفية للمعلمين إعداد تساى( (Tsai,2017 تعريب وتقنيين الباحثة، ومقياس الاتجاه نحو المدرسة من إعداد الباحثة، ومقياس قوة الأنا من إعداد( علاء الدين كفافي،1982) وأظهرت النتائج:1- وجود فروق دالة احصائياً بين الذكور والإناث في إدراك أنماط القيادة الصفية للمعلمين والاتجاه نحو المدرسة وقوة الانا. 2- وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين أنماط القيادة الصفية المدركة والاتجاه نحو المدرسة. 3- جود علاقة ذات دلالة احصائية بين أنماط القيادة الصفية المدركة وقوة الأنا. 4- أمكن التنبؤ بالاتجاه نحو المدرسة وقوة الانا من خلال نمط القيادة الصفية.