الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين الجنسين من طلاب المرحلة الثانوية في ادراك أنماط القيادة الصفية للمعلمين والاتجاه نحو المدرسة وقوة الأنا، والتعرف على العلاقة بين أنماط القيادة الصفية والاتجاه نحو المدرسة ، وقوة الأنا، والتنبؤ بالاتجاه نحو المدرسة وقوة الانا من خلال نمط القيادة الصفي. وتكونت عينة الدراسة من200طالباً وطالبةً من طلاب المرحلة الثانوية بمدارس الرياض بمحافظة كفر الشيخ. استخدمت الدراسة مقياس أنماط القيادة الصفية للمعلمين إعداد تساى( (Tsai,2017 تعريب وتقنيين الباحثة، ومقياس الاتجاه نحو المدرسة من إعداد الباحثة، ومقياس قوة الأنا من إعداد( علاء الدين كفافي،1982) وأظهرت النتائج:1- وجود فروق دالة احصائياً بين الذكور والإناث في إدراك أنماط القيادة الصفية للمعلمين والاتجاه نحو المدرسة وقوة الانا. 2- وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين أنماط القيادة الصفية المدركة والاتجاه نحو المدرسة. 3- جود علاقة ذات دلالة احصائية بين أنماط القيادة الصفية المدركة وقوة الأنا. 4- أمكن التنبؤ بالاتجاه نحو المدرسة وقوة الانا من خلال نمط القيادة الصفية. |