الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة يمكن صياغة مشكلة الدراسة الحالية في التساؤل الرئيس التالي وهو: ما متطلبات تحسين الرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية بدمياط ؟ ويتفرع من ذلك السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية: 1) ما الإطار النظري والمفاهيمي للرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية؟ 2) ما أهم صعوبات تحقيق الرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية؟ 3) ما أهم المقاييس والاتجاهات العالمية لقياس الرضا الوظيفي؟ 4) ما التصور المقترح لتحسين الرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية بدمياط ؟ منهج الدراسة استخدمت الدراسة الحالية منهج البحث الوصفي في أسلوبه المسحي التحليلي، لملائمته لطبيعة المشكلة ،حيث يرمي لوصف واقع المشكلة كما هي مع تحديد الصورة التي يجب ان تكون عليه هذه الظاهرة. وهذا المنهج يعتمد على دراسة الظاهرة كما توجد في الواقع، ويهتم بوصفها وصفا دقيقا، ويوضح خصائصها ودرجات ارتباطها مع الظواهر الاخرى، بقصد استخدام البيانات لوضع خطط أكثر ذكاء لتحسين الاوضاع والعمليات الاجتماعية والتربوية. أهداف الدراسة هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين الرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية في دمياط، وذلك من خلال التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي للرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية، والكشف عن أهم الصعوبات التي تعوق تحقيق الرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس الابتدائية، ومعرفة أهم المقاييس والاتجاهات العالمية لقياس الرضا الوظيفي. |