Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعى على ضوء تحديات القرن الحادى والعشرين /
الناشر
محمد إبراهيم السيد الغزلانى،
المؤلف
الغزلانى، محمد إبراهيم السيد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد إبراهيم السيد الغزلانى
مشرف / مها عبدالباقي جويلي
مناقش / محمود عبد الحميد حسين
مناقش / أحمد عبد الفتاح الزكي
الموضوع
التعليم - مصر. التعليم ما قبل الجامعي - القرن الواحد والعشرين.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
257 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/11/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالي وهو: كيف يتم تنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين؟ ويتفرع من ذلك التساؤل الأسئلة التالية: ما الإطار النظري والمفاهيمي لقيم التعايش؟ ما أهم تحديات القرن الحادي والعشرين التي تواجه التعايش؟3) ما واقع إعداد المعلمين في مصر وعلاقته بتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي؟ ما الجهود العربية والعالمية المبذولة لإعداد المعلمين لتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي؟ ما التصور المقترح لتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين؟
أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين.
منهج الدراسة: استخدمت الدراسة منهج البحث الوصفي التحليلي حيث إنه أكثر ملاءمة لطبيعة الدراسة وأهدافها.