Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف أنماط التغذية الراجعة ببرنامج محاكاة ثلاثي الأبعاد في تنمية مهارات استخدام أجهزة القياس لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
عبد الرحيم ، نشوى حسن محمد .
هيئة الاعداد
باحث / نشوى حسن محمد عبد الرحيم
مشرف / إبراهيم صابر عبد الرحمن
مشرف / محمود مصطفى عطية
مناقش / ميرفت صالح محمد
مناقش / زينب محمد حسن خليفة
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
196 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 114

from 114

المستخلص

هدف هذا البحث إلى الكشف عن أثر اختلاف أنماط التغذية الراجعة ببرنامج محاكاة ثلاثي الأبعادفي تنمية مهارات استخدام أجهزة القياس لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي ولتحقيق أهداف البحث تم استخلاص قائمة بأهم مهارات مــادة أجهزة القياس اللازم توافرهـــا لدى طلاب الصف الثانـــــي الثانوي الصناعي، واستعانت الباحثـــــة ببرنامج محاكاة ثلاثي الأبعاد قائــــم على ثلاثة أنماط للتغذيــة الراجعـــــة (مؤجلـــة كتابيــــة – فورية كتابيـــــة – صوتية) وتـــم تطبيــــق البرنامـــج على (30) طالـــــب مـــن طلاب الصـــــف الثاني الثانوي الصناعــــي وقســـــم الطلاب إلــــى ثلاثة مجموعات كل مجموعة عدد (10) وطبق اختبار معرفي لمعرفة مدى نمومفاهيم أجهزة القياس لدى الطلاب وطبقت بطاقة لملاحظة أداء الطلاب طبقت الأدوات قبليًا وبعديًا على الثلاثة مجموعات .
وأسفرت نتائج البحث عن ما يلي:
1- يوجد فروق دالة إحصائيًّا عند مستوى دلالة ( 0.05α) بين متوسطات الأنماط الثلاثة (مؤجلة كتابية –فورية كتابية- صوتية) للتغذية الراجعة في القياس البعدى للاختبار المعرفي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي يرجع إلى برنامج محاكاة ثلاثي الأبعاد.
2- يوجد فروق دالة إحصائيَّا عند مستوى دلالة ( 0.05α) بين متوسطات الأنماط الثلاثة (مؤجلة كتابية –فورية كتابية- صوتية) للتغذية الراجعة في القياس البعدى لبطاقة ملاحظة أداء الطلاب في مهارات استخدام أجهزة القياس لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي يرجع إلى برنامج محاكاة ثلاثي الأبعاد”.