Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج في القصص الرقمية لتنمية التفكير الإبداعي في الإنتاج اللغوي الكتابي دى طالبات المرحلة المتوسطة في الرياض/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
القحطاني ، هياء سلطان خريزان .
هيئة الاعداد
باحث / هياء سلطان خريزان القحطاني
مشرف / حسن سيد شحاته
مشرف / فهد عبد الكريم البكر
مشرف / . أسماء إبراهيم شريف
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
346 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

يتناول هذا البحث استخدام القصة الرقمية بهدف تنمية التفكير الابداعي في الانتاج اللغوي الكتابي لدي طالبات الصف الثالث المتوسط .
•وقد سار هذا البحث في خطوات بدأت بإعداد قائمة بمهارات الانتاج اللغوي الكتابي الإبداعي وبناء اختبار لقياس هذه المهارات العامة ، ومهارات كتابة القصة ، وكتابة المقال، وإعداد مقياس تقدير متدرج لاختبار مهارات الانتاج اللغوي الكتابي ، وإعداد قائمة بمعايير اختيار القصص الرقمية ، وقائمة بمراحل استراتيجيات تقديم هذه القصص ، وبناء برنامج تعليمي قائم علي القصص الرقمية ومهارات الانتاج اللغوي الكتابي الابداعي واستراتيجيات تقديم القصص الرقمية . وبناء دليل ارشادي للمعلمة ، وتطبيق البرنامج علي عينة علي عينة من هؤلاء الطالبات وتم معالجة النتائج الكمية إحصائيا .
•ومن أهم نتائج البحث الآتي :
1-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة كمهارة كلية لصالح المجموعة التجريبية.
2-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات كتابة القصة لصالح المجموعة التجرييبية .
3-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات كتابة المقال الأدبي لصالح المجموعة التجريبية .