Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على نظرية التعلم بالمهام لتنمية مهارات القراءةوالكتابةالإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
محمد ، مها رفعت صابر .
هيئة الاعداد
باحث / مـهـا رفـعت صـابـر مـحـمـد
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / حازم محمود راشد
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
258 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

تحددت مشكلة الدراسة في ضعف مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، والافتقار إلى الأساليب والطرق المناسبة لتنمية تلك المهارات.
وللتصدي لهذه المشكلة اتبعت الدراسة الخطوات التالية:
1-تحديد مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية المناسبة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
2-تحديد أسس بناء برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية
3-بناء برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية المناسبة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
4-إعداد اختبارين متكافئين (أحدهما قبلى والآخر بعدى) فى مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية عبرالواتس آب.
5-اختيار مجموعة واحدة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لتطبيق أدوات الدراسة عليها.
6-تطبيق الاختبار القبلى لمهارات القراءة والكتابة الإلكترونية على مجموعة الدراسة.
7-تطبيق الاختيار البعدى لمهارات القراءة والكتابة الإلكترونية على مجموعة الدراسة.
8-المعالجة الإحصائية للبيانات واستخلاص النتائج وتفسيرها.
9-التقدم بالتوصيات والمقترحات.
وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على نظرية التعلم بالمهام التي تقدمه الدراسة الحالية في تنمية مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.