الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة الدراسة في ضعف مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، والافتقار إلى الأساليب والطرق المناسبة لتنمية تلك المهارات. وللتصدي لهذه المشكلة اتبعت الدراسة الخطوات التالية: 1-تحديد مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية المناسبة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. 2-تحديد أسس بناء برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية 3-بناء برنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية المناسبة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. 4-إعداد اختبارين متكافئين (أحدهما قبلى والآخر بعدى) فى مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية عبرالواتس آب. 5-اختيار مجموعة واحدة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لتطبيق أدوات الدراسة عليها. 6-تطبيق الاختبار القبلى لمهارات القراءة والكتابة الإلكترونية على مجموعة الدراسة. 7-تطبيق الاختيار البعدى لمهارات القراءة والكتابة الإلكترونية على مجموعة الدراسة. 8-المعالجة الإحصائية للبيانات واستخلاص النتائج وتفسيرها. 9-التقدم بالتوصيات والمقترحات. وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على نظرية التعلم بالمهام التي تقدمه الدراسة الحالية في تنمية مهارات القراءة والكتابة الإلكترونية لدي تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. |