Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم معكوس قائمة على الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية مهارات البحث العلمي لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية /
المؤلف
الشهاوي، امنيه صلاح أحمد محمد،
هيئة الاعداد
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / محمد محمود زين الدين
مشرف / رضا جرجس حكيم شنودة
مناقش / محمد إبراهيم الدسوقي
الموضوع
التعلم المعكوس
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
383 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
7/4/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 383

from 383

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد فاعلية تصميم بيئة تعلم معكوس قائمة على الرحلات المعرفية لتنمية الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات البحث العلمي ”مهارات كتابة خطة البحث” لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية. وتم الاعتماد على التصميم التجريبي القائم على مجموعه تجريبية واحدة بحث تضمن التصميم التجريبي المتغير المستقل بيئة التعلم المعكوس القائمة على الرحلات المعرفية، والمتغير التابع مهارات البحث العلمي كتابة خطة بحث. وتمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم منتج نهائي، وتكونت عينة البحث من 13 طالباً وطالبة، واستخدمت الباحثة لاختبار فروض البحث اختبارWilcoxon ويعد بديـلاً لابارامترياً لإختبارT لعينيتين مرتبطين. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود تأثير إيجابي على درجات الاختبار البعدي للطلاب ووجود تأثير إيجابي على التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج النهائي لمهارات البحث العلمي ومستوى الإتقان المحدد بـ(85%).