Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه التعلم النشط في تدريس علم الاجتماع لتنميه الذكاء الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
سليمان ، نادية إبراهيم عبد الرحمن .
هيئة الاعداد
باحث / نادية إبراهيم عبد الرحمن سليمان
مشرف / محمد سعيد أحمد زيدان
مشرف / يسرا محمد سيد عبد الفتاح
مناقش / سعاد محمد عمر
مناقش / ولاء محمد صلاح الدين محمد
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
255 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

وللتصدي لهذه المشكلة حاول البحث الكشف عن فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع ،ولهذا فالبحث يحاول الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي:
”ما فاعلية التعلم النشط في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدراسين لعلم الاجتماع؟”
ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الاسئلة الفرعية التالية:
1.ما مهارات الذكاء الاجتماعي الذي يمكن تنميتها لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
2.ما استراتيجات التعلم النشط التي ينبغي استخدامها لتنمية الذكاء الاجتماعي؟
3.ما صورة وحدة في علم الاجتماع مصاغة في ضوء استراتيجات التعلم النشط؟
4.ما فاعلية تدريس وحدة من مقرر علم الاجتماع فى تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
نتائج البحث:
أظهرت نتائج البحث ”فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع”.