Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة وفاعليتها في تنمية الإبداع في الرياضيات والميـل نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس رياضيات .
المؤلف
عبد اللطيف ، محمد رفعت أبو الحمد .
هيئة الاعداد
باحث / محمد رفعت أبو الحمد عبد اللطيف
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مشرف / محمد سيد أحمد
مناقش / العزب محمد زهران
مناقش / هبة محمد عبد العال
الموضوع
استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة.استراتيجية العصف الذهنى.لإبداع في الرياضيات.الميل نحو الرياضيات.
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
193 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

تنمية الإبداع والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من خلال استراتيجية مقترحة. وقد تطلب ذلك :
1-تحديد خطوات وإجراءات الاستراتيجية المقترحة في تنمية الإبداع في الرياضيات والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
2-تحديد فاعلية استخدام الاستراتيجية المقترحة في تنمية الإبداع في الرياضيات والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
ولتحقيق ذلك تم:
-تصميم / بناء الاستراتيجية المقترحة.
-إعداد أدوات البحث الممثلة في كتاب التلميذ وكذلك دليل المعلم واختبار الإبداع في الرياضيات ومقياس الميل نحو المادة كل ذلك لمعرفة فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية الإبداع في الرياضيات والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية.
وقد توصل البحث إلى:
الاستراتيجية المقترحة فاعلة في تنمية الإبداع في الرياضيات وكذلك تنمية الميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية.
الكلمات المفتاحية :استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة.استراتيجية العصف الذهنى.لإبداع في الرياضيات.الميل نحو الرياضيات.