Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التربية الخاصة
بمصر في ضوء نموذج فايفر /
المؤلف
عبد القادر، وفاء عبد القادر عطا الكريم.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عبد القادر عطا الكريم عبد القادر
مشرف / سوزان محمد المهدي
مشرف / حنان عبد العزيز عبد القوي
مناقش / حشمت عبد الحكم محمدين
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
369ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 368

from 368

المستخلص

مستخلص
هدفت الدراسة التوصل إلى خطة استراتيجية لتطوير مدارس التربية الخاصة بمصر وفق نموذج فايفر, واقتضى هذا الأمر عرضاً للإطار النظري تضمن التخطيط الاستراتيجي, والتخطيط الاستراتيجي المدرسي, ونموذج فايفر, كما تناول واقع مدارس التربية الخاصة بمصر(دراسة نظرية), كما تناول خبرات بعض الدول في تطبيق نموذج فايفر للتخطيط الاستراتيجي في مدارس التربية الخاصة.
وقد استخدمت الدراسة أسلوب التحليل الرباعي, كما استعانت الدراسة باستمارة تقييم عناصر البيئة الداخلية والخارجية لمدارس التربية الخاصة بمصر, وبناءً على استخلاصات الإطار النظري لواقع نموذج فايفر للتخطيط الاستراتيجي, وواقع مدارس التربية الخاصة في مصر, وخبرات بعض الدول التي حققت نجاحات في مجال التربية الخاصة, ونتائج الدراسة النظرية والدراسة الميدانية, توصلت الدراسة إلى استراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التربية الخاصة بمصر في ضوء نموذج فايفر.