Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه التعلم النشط في تدريس علم الاجتماع
لتنميه الذكاء الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
السنطير، نادية إبراهيم عبد الرحمن سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / نادية إبراهيم عبد الرحمن سليمان السنطير
مشرف / يسرا محمد سيد عبد الفتاح
مشرف / محمد سعيد أحمد زيدان
مناقش / يسرا محمد سيد عبد الفتاح
الموضوع
علم الاجتماع- طرق التدريس. التعليم- طرق تدربيس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
255ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

عنوان البحث: ”فاعليه التعلم النشط في تدريس علم الاجتماع لتنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية”.
الباحثة: نادية إبراهيم عبد الرحمن سليمان السنطير.
مشكلة البحث: تلخصت مشكلة البحث الحالي في ”تدني مستوي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم الاجتماع في مهارات الذكاء الاجتماعي”.
وللتصدي لهذه المشكلة حاول البحث الكشف عن فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع ،ولهذا فالبحث يحاول الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي:
”ما فاعلية التعلم النشط في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدراسين لعلم الاجتماع؟”
ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الاسئلة الفرعية التالية:
1. ما مهارات الذكاء الاجتماعي الذي يمكن تنميتها لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
2. ما استراتيجات التعلم النشط التي ينبغي استخدامها لتنمية الذكاء الاجتماعي؟
3. ما صورة وحدة في علم الاجتماع مصاغة في ضوء استراتيجات التعلم النشط؟
4. ما فاعلية تدريس وحدة من مقرر علم الاجتماع فى تنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
نتائج البحث:
استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الذكاء الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع”