Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات في تنمية التفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
محمد ، إبراهيم كلحى على .
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم كلحى على محمد
مشرف / سعاد محمد فتحي محمود
مشرف / فاطمة محمد طلبة
مناقش / ابراهيم محمد سعيد الجعفري
مناقش / سعاد محمد عمر
الموضوع
نظرية تجهيز المعلومات – التفكير المستقبلي
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
275 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات لتنمية التفكير المستقبلي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع، ولتحقيق ذلك تم اختيار مجموعة البحث وقوامها (40) طالباً من طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم الاجتماع، بالتصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتم تطبيق أدوات البحث قبلياً وهي(الاختبار التحصيلي المعرفي، اختبار التفكير المستقبلي، ومقياس التفكير المستقبلي)، وبعد تدريس البرنامج القائم على نظرية تجهيز المعلومات، تم تطبيق أدوات البحث بعدياً، وتم مقارنة نتائج التطبيق القبلي والبعدي، وقد تبين من نتائج التطبيق وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لصالح التطبيق البعدي، وايضاً وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير المستقبلي ومقياس التفكير المستقبلي لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية : نظرية تجهيز المعلومات – التفكير المستقبلي .