Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة دور التسويق الإلكتروني في بناء الميزة التنافسية للمنتجات صديقة البيئة :
المؤلف
عبد الغني، سهام محمد عبد الرازق.
هيئة الاعداد
باحث / سهام محمد عبد الرازق عبد الغني
مشرف / عائشة مصطفى المنياوي
مشرف / خالد محمد محمد أحمد الغدور
مناقش / مدحت محمد عبد العال
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
186ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

مستخلص الدراسة باللغة العربية
إن قيمة التجارة الإلكترونية في مصر وصلت إلى حوالي 17 مليار جنيه خلال 2019، هذا يبين ان التسوق الإلكتروني فرصه لابد ان تنتهزها الشركات لزيادة تواجدها وللوصول لعملائها .، وتحاول الدراسة الكشف عن دور التسوق الإلكتروني في بناء الميزة التنافسية للشركات المصرية العاملة في قطاع الاجهزة المنزلية صديقة البيئة.، وإظهار مميزات المنتجات البيئة في البيئة الرقمية.، وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف دور التسويق الإلكتروني في بناء الميزة التنافسية لشركات الأجهزة الكهربية في مصر من وجهة نظر العملاء.، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لتجميع البيانات والمعلومات، وتم إجراء الدراسة الميدانية بتوجيه (520) استمارة استقصاء.، وتوزيعها إلكترونيا على المهتمين بمجال الدراسة، وقد تم استخدام الحزم الإحصائية .(V25) SPSS ،لاختبار فروض الدراسة بالإضافة إلى V.24) AMOS)، حيث تعتبر نمذجة المعادلة الهيكلية SEM تقنية لبناء واختبار النماذج الإحصائية. ، ومن أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة
• يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التسويق الإلكتروني (تصميم الموقع الإلكتروني- سهوله الموقع- الأمان والخصوصية على الموقع- التفاعلية على الموقع) على سعر المنتجات صديقة البيئة.
• يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التسويق الإلكتروني (تصميم الموقع الإلكتروني- سهوله الموقع- الأمان والخصوصية على الموقع- التفاعلية على الموقع) كمتغير مستقل على رضا العملاء كمتغير وسيط وبين أبعاد الميزة التنافسية (جودة المنتج-قيمة المنتج-الإبداع والابتكار في المنتج) كمتغير تابع.
• يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لرضا العملاء على ولاء العملاء.
• يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لولاء العملاء كمتغير وسيط وبين سهولة الموقع الإلكتروني وسعر المنتجات صديقة البيئة.