الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الملخص نزع ”راجندر سنگھ بيدى” في معظم مؤلفاته إلى استلهام الأسطورة الأولية وتوظيفها، ومن هنا جاءت فكرة هذه الدراسة التي تتبعت تجليات تلك العناصر الأسطورية في مجموعته القصصية ”اپنے دُکھ مجھے دے دو: امنحني آلامك”، ومن ثم معرفة التغيرات والتجديدات التي طرأت عليها، تلك التغيرات التي أحدثها الكاتب لتلائم ذاته ومتطلبات عصره. هذا وقد بدأت الدراسة بتمهيد، هو منطلق لها، وإضاءة على محدداتها ومفاهيمها، ويتضمن التعريف بالأسطورة، ومن ثم التعريف بالمنهج الأسطوري الذي قامت الدراسة عليه للوقوف على أهم محدداته وخصائصه، فضلًا عن التعريج على حياة ”راجندر سنگھ بيدى”، والتعريف بأدبه، وتعليل سبب نزوعه إلى الأسطورة. وقد تكونت الدراسة من ثلاثة مباحث؛ تناول كل مبحث منها مظهرًا من مظاهر هذا النزوع الأسطوري في المجموعة القصصية لدى الكاتب، وهذه المباحث عقدت على التوالي تحت عناوين: التيمات الأسطورية في المجموعة القصصية ”اپنے دُکھ مجھے دے دو: امنحني آلامك”، وتجليات الرموز الأسطورية في المجموعة القصصية ”اپنے دُکھ مجھے دے دو: امنحني آلامك”، والبنية الأسطورية للمجموعة القصصية ”اپنے دکھ مجھے دے دو: امنحني آلامك”. وقد توزعت المادة هدف الدراسة على هذه المباحث وفق شكل النزوع الأسطوري فيها. وقد توصلت الدراسة إلى أحكام منبثقة من معطيات المادة المدروسة، وصولًا إلى نتائج رصدتها الدراسة في الخاتمة. |