Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الحجاج اللغوي لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية /
الناشر
أحمد عاطف عبدالقادر شاهين،
المؤلف
شاهين، أحمد عاطف عبدالقادر.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عاطف عبدالقادر شاهين
مشرف / محمد حسن المرسي
مناقش / علي عبد العظيم سلام
مناقش / محمود جلال الدين سليمان
الموضوع
اللغة العربية - مناهج. اللغة العربية - طرق التدريس. التعليم الثانوي - مناهج.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
233 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/7/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

مشكلة الدراسة:
تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في ضعف مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية، والافتقار إلى مداخل واستراتيجيات حديثة يمكن من خلالها علاج هذا الضعف وتنمية هذه المهارات.
وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث معالجة هذه المشكلة من خلال الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي:
س: كيف يمكن بناء برنامج قائم على الحجاج اللغوي لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية؟
ويتفرع منه بعض الأسئلة الفرعية الآتية.
س1 – ما مهارات الكتابة الإقناعية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية؟
س2- ما أسس بناء البرنامج القائم على الحجاج اللغوي لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية؟
س3- ما البرنامج القائم على الحجاج اللغوي لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية؟
س4- ما فاعلية البرنامج القائم على الحجاج اللغوي لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية.
منهج الدراسة:
• المنهج الوصفى: وهو وصف مستويات طلاب الصف الأول الثانوى الأزهرى.
• المنهج شبه التجريبى: لتطبيق البرنامج القائم على الحجاج اللغوى.
أهداف الدراسة:
1. تصميم برنامج قائم على الحجاج اللغوي لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية.
2. التحقق من فاعلية البرنامج القائم على الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية.