Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لتحسين القيادة الإبداعية لدى مدراء المعاهد بالتعليم الثانوي الأزهري =
الناشر
نادية معوض ابراهيم سليمان،
المؤلف
سليمان، نادية معوض ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / نادية معوض ابراهيم سليمان
مناقش / مها عبدالباقي جويلي
مشرف / مروة ماهر قوطة
الموضوع
التعليم الثانوي - مديرين. التعليم الثانوي - التعليم الازهري.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/6/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

التساؤل الرئيسي الذى يعبر عن مشكلة البحث :* كيف يمكن تحسين القيادة الإبداعية لمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية؟
ويتفرع عن هذا التساؤل الرئيس عدة تساؤلات فرعية تتمثل فى التالى : ما الإطار المفاهيمى للقيادة الإبداعية؟ ما أهم المهام الإدارية لمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية من خلال اللوائح والقوانين؟ ما الإطار النظري لبناء الاستراتيجية؟ ما معوقات تحسين القيادة الإبداعية لمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية من خلال الدراسة الميدانية؟ . ما الاستراتيجية المقترحة لتحسين القيادة الإبداعية لمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية؟
منهج الدراسة
استخدمت الدراسة الحالية منهج البحث الوصفي التحليلى لملائمته لطبيعة الدراسة وأهدافها .
أهداف الدراسة :تستهدف الدراسة الحالية ما يلى :
1. التعرف على الإطار المفاهيمى للقيادة الإبداعية.
2. التطرق إلى اللوائح والقوانين الخاصة بمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية للتعرف عليها.
3. التوصل إلى توضيح مفاهيم الاستراتيجية وكيفية الوصول للإستراتيجية المثلى في التخطيط.
4. تحديد معوقات القيادة الإبداعية لمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية.
5. وضع استراتيجية جيدة لتحسين القيادة الإبداعية لمدراء المعاهد الثانوية الأزهرية.