الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اسم الباحثة : دعاء سباعي فضل عباس عنوان الرسالة: ” فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’S لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية ”. جهة البحث: جامعة عين شمس – كلية التربية – قسم المناهج وطرق التدريس . مشكلة البحث: تتمثل مشكلة البحث في ضعف مستوي المهارات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية الامر الذي يتطلب ضرورة تنميتها من خلال تدريس دورة التعلم السباعية وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الإجابة علي السؤال الرئيسي التالي : مافاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’S في تنمية المهارات الإجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. نتائج البحث : في ضوء الاجراءات التي سار وفقا لها خطوات البحث ، توصلت الباحثة للنتائج التالية: - وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي، لاختبار المهارات الإجتماعية ككل لصالح المجموعة التجريبية . - وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات للمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي، لاختبار المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي لكل مهارة . وبناء عليه فقد اتضح من نتائج البحث أهمية استخدام دورة التعلم السباعية 7E’S فيتنمية المهارات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية . |