Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’s لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
فضل، دعاء سباعي.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء سباعي فضل
مشرف / يحيي عطية سليمان
مشرف / غادةعبدالفتاح زايد
مناقش / إمام مختار حميدة
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
274صز :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

اسم الباحثة : دعاء سباعي فضل عباس
عنوان الرسالة: ” فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’S لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية ”.
جهة البحث: جامعة عين شمس – كلية التربية – قسم المناهج وطرق التدريس .
مشكلة البحث: تتمثل مشكلة البحث في ضعف مستوي المهارات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية الامر الذي يتطلب ضرورة تنميتها من خلال تدريس دورة التعلم السباعية وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الإجابة علي السؤال الرئيسي التالي :
مافاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E’S في تنمية المهارات الإجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.
نتائج البحث :
في ضوء الاجراءات التي سار وفقا لها خطوات البحث ، توصلت الباحثة للنتائج التالية:
- وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي، لاختبار المهارات الإجتماعية ككل لصالح المجموعة التجريبية .
- وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات للمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي، لاختبار المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي لكل مهارة .
وبناء عليه فقد اتضح من نتائج البحث أهمية استخدام دورة التعلم السباعية 7E’S فيتنمية المهارات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية .