Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ثقافة المدرسة الثانوية العامة في مصر :
المؤلف
عـــون، سحــــر محمــــد إمــــام.
هيئة الاعداد
باحث / سحــــر محمــــد إمــــام عـــون
مشرف / طلعت عبدالحميد فايق
مشرف / دينا إبراهيم أحمد جمال الدين
مناقش / محسن محمود خضر
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
284ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع ثقافة المدرسة الثانوية في مصر وما يسودها خلال تلك الفترة وما قد يعكس سمات سلوكية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة التى تعد حجر الزاوية فى ترسيخ قيما لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة شباب الغد مسؤلى المستقبل ، واكتشاف نقاط الضعف والقوة والفرص والتحديات ثم وضع سيناريوهات مُقترحة لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية، وتمثلت عينة الدراسة في (187) فرد (2) مدير، (48) معلم، و(137) طالب بالمدارس الثانوية، واستخدمت الدراسة المنهج الاثنوجرافي.
وفي ضوء ما أفرزته نتائج الدراسة من بعض التحديات التي تؤثر على ثقافة المدرسة الثانوية بجمهورية مصر العربية، توصلت الدراسة لبعض السيناريوهات المُقترحة لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية في مصر في ضوء نتائج الدراسة الإثنوجرافية، وهي :
• السيناريو الأول : استثمار الفرص وتقليل نقاط الضعف.
• السيناريو الثاني : تعظيم القوة، وتجنب التهديدات.
• السيناريو الثالث : تدني الضعف، وتجنب التهديدات.
• السيناريو الرابع : تعظيم القوة، واستثمار الفرص.
• السيناريو الخامس : المرغوب فيه (الإبداعي) المتضمن للسيناريوهات ويتجاوزها