Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة التعلم المقلوب واختلاف حجم مجموعات التشارك في تنمية بعض مهارات التدريس والكفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية /
المؤلف
محمود، عمر سيد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / عمر سيد احمد محمود
مشرف / عزة محمد عبد السميع
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مناقش / أمل عبد الفتاح سويدان“
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
266ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

مستخلص
الاسم: عمر سيد احمد محمود
العنوان: فاعلية بيئة التعلم المقلوب واختلاف حجم المجموعات التشارك في تنمية بعض مهارات التدريس والكفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية.
مشكلة البحث: تُحدد مشكلة البحث في ضعف بعض مهارات التدريس لطلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية وعدم القدرة على العمل التشاركي، مما أظهر الحاجة إلى الكشف عن أنسب حجم لمجموعات التشارك في بيئة التعلم المقلوب في تنمية مهارات التدريس والكفاءة الاجتماعية؛ ومن ثم اجاب البحث على السؤال الرئيس التالي:
ما فاعلية بيئة التعلم المقلوب واختلاف حجم المجموعات التشارك في تنمية بعض مهارات التدريس والكفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيس الأسئلة التالية:
1- ما مهارات التدريس اللازمة لطلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
2- ما الكفاءات الاجتماعية اللازمة لطلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
3- ما التصميم التعليمي المناسب لبناء بيئة التعلم المقلوب لطلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
4- ما فاعلية بيئة التعلم المقلوب في تنمية بعض مهارات التدريس لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
5- ما فاعلية بيئة التعلم المقلوب في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
6- ما فاعلية اختلاف حجم مجموعات التشارك في تنمية بعض مهارات التدريس لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
7- ما فاعلية اختلاف حجم مجموعات التشارك في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية؟
نتيجة البحث
أظهرت النتائج أن المجموعة التجريبية الثانية (حجم المجموعات الصغيرة) كانت متفوقة على المجموعة التجريبية الثالثة (حجم المجموعة المتوسطة) في مهارات التدريس والكفاءة الاجتماعية وكذلك أظهرت النتائج فاعلية بيئة التعلم المقلوب حيث أظهرت النتائج ارتفاع مستوى الطلاب في الكفاءة الاجتماعية ومهارات التدريس بعد تطبيق البرنامج، بعد دراسة محتوى بيئة التعلم المقلوب.