Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام النمذجة الالكترونية في تنمية المهارات الحياتية وخفض عيوب النطق والكلام لدى أطفال متلازمة داون في مرحلة التهيئة /
المؤلف
مصطفى، مروة عوض السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروة عوض السيد محمد مصطفى
مشرف / سـحــر تـوفيــق نسيم
مشرف / إيمان محمد جادالمولى
مناقش / ابراهيم محمد شعير
الموضوع
متلازمة داون. متلازمة داون - جوانب نفسية. الأطفال المعوقون - رعاية. الأطفال المعوقون - تعليم. اضطرابات السلوك عند الأطفال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
470 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 495

from 495

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية المهارات الحياتية بجانبيها المعرفى والإجتماعى، وخفض ‏عيوب النطق والكلام لدى عينة من أطفال متلازمة داون فى الصف الأول من مرحلة التهيئة، حيث ‏قامت الباحثة بتطبيق البحث عينة البحث المكونة من (15) طفلًا تم تقسيمهم كالآتى : المجموعة ‏التجريبية بمدرسة التربية الفكرية بمحافظة الدقهلية وعددهم (8) أطفال، والمجموعة الضابطة ‏بمدرسة التربية الفكرية بأجا وعددهم(7) أطفال.‏ واستخدم البحث المنهج التجريبي، وتم إعداد اختبار الجانب المعرفى المصور للمهارات ‏الحياتية لطفل متلازمة داون فى الصف الأول من مرحلة التهيئة (إعداد الباحثة)، ومقياس الجانب ‏الإجتماعى المصور للمهارات الحياتية لطفل متلازمة داون فى الصف الأول من مرحلة التهيئة ‏‏(إعداد الباحثة)، ومقياس عيوب النطق والكلام الإلكترونى الناطق المصور لطفل متلازمة داون فى ‏الصف الأول من مرحلة التهيئة (إعداد الباحثة)، برنامج النمذجة الإلكترونية لتنمية المهارات ‏الحياتية وخفض عيوب النطق والكلام لطفل متلازمة داون فى الصف الأول من مرحلة التهيئة( ‏إعداد الباحثة) وتم تطبيق الأدوات قبليا وبعديا على عينة البحث. وأسفرت نتائج هذا البحث عن وجود فروق داله إحصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين ‏التجريبية والضابطة في كل من اختبار الجانب المعرفى المصور للمهارات الحياتية، ومقياس ‏الجانب الإجتماعى المصور للمهارات الحياتية، مقياس عيوب النطق والكلام الإلكترونى الناطق ‏المصور لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي. ‏