Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم أداة لتقييم استخدام معلمي التربية الفنية بالمرحلة الثانوية في دولة الكويت لتقنيات التعليم واتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
النصار، عبد الله عبد المجيد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الله عبد المجيد النصار
مشرف / حسن عبد الحميد الفنجري
مشرف / محمد عبد العاطي عبد الشافي رمضان
مناقش / محمد إبراهيم عبد الحميد
مناقش / سناء عبد الجليل رمضان
الموضوع
التعليم - تقنيات. التربية الفنية - تعليم. تقييم التعليم - أدوات.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
225 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم أداة لتقييم استخدام معلمي التربية الفنية بالمرحلة الثانوية في دولة الكويت لتقنيات التعليم والتعرف على اتجاه معلمي التربية الفنية نحو استخدام تلك التقنيات التعليمية في تدريس التربية الفنية ، وللإجابة عن أسئلة الدراسة قام الباحث ببناء أدوات البحث وهي عبارة عن استبانة لجمع معلومات تتعلق بإجراء تقييم استخدام معلمي التربية الفنية بالمرحلة الثانوية في دولة الكويت لتقنيات التعليم ، ومقياس لاتجاهات لمعلمي التربية الفنية بالمرحلة الثانوية بالكويت، تكون مجتمع الدراسة من معلمي ومعلمات التربية الفنية في المدارس الثانوية الحكومية في محافظات دولة الكويت والبالغ عددهم الإجمالي نحو (403) معلم ومعلمة ، وتم تطبيق أدوات البحث على عينة قدرها (236) معلم ومعلمة. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي بأسلوب المسح الاجتماعي ، و أظهرت الدراسة النتائج التالية:
1- المستوى العام لاستخدام معلمي التربية الفنية لتقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الفنية من وجهة نظر عينة الدراسة من معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت جاءت بمستوى متوسط،
2- المستوى العام لاتجاهات عينة الدراسة نحو استخدام تقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الفنية بالمرحلة الثانوية في دولة الكويت جاء بمستوى متوسط
3- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة استخدام معلمي ومعلمات التربية الفنية لتقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الفنية باختلاف متغير( الجنس ، عدد سنوات الخبرة)
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة استخدام معلمي ومعلمات التربية الفنية لتقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الفنية باختلاف متغير المؤهل العلمي لصالح عينة الدراسة من المعلمين والمعلمات من المؤهل العلمي ”دراسات عليا”
5- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات معلمي التربية الفنية في المرحلة الثانوية بدولة الكويت لتقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الفنية باختلاف متغيرات (الجنس، ، عدد سنوات الخبرة)
6- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات معلمي التربية الفنية في المرحلة الثانوية بدولة الكويت لتقنيات التعليم في تدريس مادة التربية الفنية باختلاف متغير المؤهل العلمي لصالح عينة الدراسة من المعلمين والمعلمات من المؤهل العلمي ”دراسات عليا”.