Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لتدويل كليات التربية فى مصر /
الناشر
الشيماء عبدالقادر عبدالقادر جودة،
المؤلف
جودة، الشيماء عبدالقادر عبدالقادر.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء عبد القادر عبد القادر جودة
مشرف / ميادة محمد الباسل
مشرف / ايمان توفيق صيام
مناقش / محمد ابراهيم المنوفي
الموضوع
المؤسسات التعليمية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
355 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
12/11/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 376

from 376

المستخلص

تمثلت مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى:
ما الاستراتيجية المقترحة لتدويل كليات التربية المصرية؟
واستخدمت المنهج الوصفى؛ لملاءمته لموضوعها كما تم إجراء مقابلة مع بعض خبراء التعليم؛ للتعرف على آرائهم فى الوضع الحالى لكليات التربية وتحديد المعوقات التى تحول دون وصولها للعالمية.
وقد خلصت الدراسة فى بعدها الميدانى إلى ضعف الممارسات المطبقة بكلية التربية جامعة دمياط (كنموذج ممثل لكليات التربية المصرية ) مقارنة بمعايير (CAEP) ومؤشراتها، وقدمت بعض المقترحات لتفعيل تلك المعايير بكلية التربية جامعة دمياط ثم فى ضوء ذلك وضعت خطة إستراتيجية مقترحة لتدويل كليات التربية المصرية.