الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى: ما الاستراتيجية المقترحة لتدويل كليات التربية المصرية؟ واستخدمت المنهج الوصفى؛ لملاءمته لموضوعها كما تم إجراء مقابلة مع بعض خبراء التعليم؛ للتعرف على آرائهم فى الوضع الحالى لكليات التربية وتحديد المعوقات التى تحول دون وصولها للعالمية. وقد خلصت الدراسة فى بعدها الميدانى إلى ضعف الممارسات المطبقة بكلية التربية جامعة دمياط (كنموذج ممثل لكليات التربية المصرية ) مقارنة بمعايير (CAEP) ومؤشراتها، وقدمت بعض المقترحات لتفعيل تلك المعايير بكلية التربية جامعة دمياط ثم فى ضوء ذلك وضعت خطة إستراتيجية مقترحة لتدويل كليات التربية المصرية. |