الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص البحث : ستوي المهارات الأساسية للمبتدئين في السباحة يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه باستخدام الألعاب المائية علي دافعية التعلم ومستوي المهارات الأساسية للمبتدئين في السباحة، وتم اختيار العينة البحث على جميع الأطفال المبتدئين الذين لم يسبق لهم تعلم سباحة بنادى إستاد المنصورة الرياضى فى الموسم الرياضى (2019م – 2020م ) فى المرحلة السنية من 11-12 سنوات وبلغ عددهم (65) مبتدئ ، وقد قامت الباحثة بإختيار عينة للدراسة الإستطلاعية عشوائياً من بين أفراد المجتمع الكلى بلغ عددها (20) مبتدئ لإستخدامها فى التجارب الإستطلاعية وإيجاد المعاملات العلمية للأدوات المستخدمة فى البحث ، وتم إستبعاد عدد (5) مبتدئ خارج عينة البحث نظراً لعدم إنتظامهم فى القياسات القبلية ، أما باقى أفراد المجتمع والبالغ عددهم (40) مبتدئ فقد إستخدموا كعينة البحث الأساسية وتم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبلغ قوام كل منهما (20) مبتدئ. وكانت أهم نتائج البحث كالتالى: - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى تعلم المهارات الأساسية فى السباحة لصالح المجموعة التجريبية. - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى دافعية التعلم فى السباحة لصالح المجموعة التجريبية. - وجود فروق داله إحصائياً بين متوسط القياسين البعديين بين المجموعتين (الضابطة – التجريبية) في الدافعية ومستوي تعلم بعض المهارات الاساسية للمبتدئين في السباحة لصالح المجموعة التجريبية. |