Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم متنقل قائمة على تكنولوجيا الهولوجرام لتنمية مهارات انتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا /
المؤلف
خلف، سلمى حاتم عرابى جبر.
هيئة الاعداد
باحث / سلمى حاتم عرابى جبر خلف
مشرف / منال شوقي بدوى
مشرف / رشا أحمد إبراهيم
مناقش / وليد يوسف محمد
مناقش / الغريب زاهر إسماعيل محمد
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. تكنولوجيا الهولوجرام. التعليم العالي. التعليم - معالجة بيانات. التعليم الإلكتروني. الرسوم المتحركة - تصميم بالحاسوب. الرسوم المتحركة - برامج حاسوب. التصوير المجسم - برامج حاسوب.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
313 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

المستخلص : هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا، وذلك من خلال تصميم بيئة تعلم متنقل قائمة على تكنولوجيا الهولوجرام، في ضوء اتباع نموذج التصميم التعليمي المقترح لهذا البحث، وقد اُستُخدم في هذا البحث المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل، والمنهج التجريبي عند قياس فاعلية تصميم بيئة تعلم متنقل قائمة على تكنولوجيا الهولوجرام لتنمية مهارات إنتاج الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا، ولقد ضمت إجراءات البحث اختيار عينة من طلاب الدبلوم الخاص بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية، وتم تقسيم العينة عشوائيًا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وعدد كل مجموعة منهم خمسة عشر (15) طالبًا، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وتم التأكد من صدق هذه الأدوات وثباتها، ثم تطبيقها على عينة البحث، ثم حساب النتائج ومعالجة البيانات إحصائيًا بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS وعرض قائمة من التوصيات المقترحة للاستفادة من نتائج البحث، وتوصل البحث الحالي الى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة، (۰٫۰5) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل من الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، على التوالي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في كل من الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، على التوالي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (۰٫۰5) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم منتج ”الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد” لصالح المجموعة التجريبية، كما شمل البحث مناقشة تلك النتائج وتقديم تفسير لها.