Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية بيئة تعلم إلكترونية تكيفية قائمة على الأنشطة التعليمية في تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشروعات البرمجية /
المؤلف
أبو القور، صبرين علي حسن علي.
هيئة الاعداد
باحث / صبرين علي حسن علي أبو القور
مشرف / طارق على الجبروني
مشرف / منى عيسي محمد عبد الكريم
مشرف / رضا جرجس حكيم شنوده
مناقش / منى محمد الجزار
مشرف / منى عبدالمنعم فرهود
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
262 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
3/12/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

هدف البحث الحالي: هدف البحث إلى تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشروعات البرمجية لطالبات الصف الأول الإعدادي عن طريق تطوير بيئة تعلم إلكترونية تكيفية قائمة على الأنشطة التعليمية.
عينة البحث: تكونت عينة البحث من 40 طالبة من طالبات الصف الأول الإعدادي – بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات – ببورسعيد.
أدوات البحث: تمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم منتج.
نتائج البحث:
أظهرت النتائج فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية القائمة على الأنشطة التعليمية في تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشروعات البرمجية، وتعد كأفضل أسلوب تعلم يترتب عليه بقاء أثر التعلم وفاعليته, وتميزها بتنمية المهارات التي تتطلب تحسين الذاكرة مثل تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشرعات البرمجية.