Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام تقنيات الواقع المعزز لابتكار وسيلة تعليمية تفاعلية =
المؤلف
صوفى، مصطفى أمين .
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى امين صوفى
مشرف / محمد فتحى مصطفى
مشرف / خالد طلعت يوسف
مشرف / خالد طلعت يوسف
الموضوع
الوسائل التعليمية. الطباعة. النشر.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ-م412 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/4/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الطباعة والنشر والتغليف
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 444

from 444

المستخلص

ومن الاهداف :
ابتكار وسيلة تعليمية تفاعلية جديدة باستخدام تقنية الواقع المعزز كأحدي تقنيات النشر الالكتروني المتطورة .
منهج البحث :
يعتمد البحث علي تطبيق المنهج التجريبي حيث اجراء التجارب العملية حتي الوصول الي وسيلة تعليمية حديثة يمكن تطبيقها علي ارض الواقع وداخل البيئة التعليمية.
نتائج الدراسة :
1- ساعدت الوسيلة محل الدراسة علي زيادة نسبة تحصيل الطلاب حيث تبين وجود فروق بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية باختبار متعلق بمحتوي محاضرة لمقرر نظرية اللون لصالح التطبيق البعدي.
2- لاقت الوسيلة محل الدراسو استحسان أغلب الطلبة واعربت النسبة الأكبر منهم عن أن الوسيلة ساعدتهم علي فهم المحاضرة بشكل أسرع كما ساعدتهم علي تقبل المحتوي الذي يتم شرحه بشكل أفضل وتذكر المحتوي بشكل أفضل وتذكر المحتوي بشكل أفضل كما أكدوا أن الوسيلة ساعدتهم علي تقبل المحاضر نفسه بشكل أفضل.
3- تنوع الشرح داخل المحاضرة بين التقليدي والمعتمد علي الوسيلة ساهم في اثراء المحاضرة حيث خلق صورة غير نمطية للمحاضرة وجعلها أكثر تشويقا.