Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الممارسات التسويقية غير الاخلاقية والكلمة المنطوقة للعميل :
المؤلف
ربيعة، محمود محمد السيد ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمد السيد ابراهيم ربيعة
مشرف / طلعت اسعد عبدالحميد
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / عبدالحميد عبدالله الهنداوى
الموضوع
إدارة الأعمال. التسويق. الملابس الرياضية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (179 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
10/12/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين الممارسات التسويقية غير الأخلاقية والكلمة المنطوقة للعميل، حيث استعرض الباحث الدراسات السابقة، وتوصل إلى أنها أغفلت دراسة العلاقة بين الممارسات التسويقية غير الأخلاقية في عناصر المزيج التسويقي وبين الكلمة المنطوقة للعميل، وقد تمثل مجتمع البحث في جميع عملاء الملابس الرياضية في محافظة الدقهلية، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، حيث قام الباحث بتصميم استمارة استبيان لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة وعددها (384) استمارة، كما تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS) لمعالجة وتحليل البيانات.
وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوية فيما بين أبعاد الممارسات التسويقية غير الأخلاقية، وأبعاد الكلمة المنطوقة، وعدم وجود تأثير معنوي للممارسات المرتبطة بـ (المنتج، السعر، التوزيع) على مصداقية الكلمة المنطوقة، كذلك ظهر وجود تأثير معنوي للممارسات المرتبطة بالترويج على مصداقية الكلمة المنطوقة، وعدم وجود تأثير معنوي للممارسات المرتبطة بـ (المنتج ،السعر) على مصدر الكلمة المنطوقة ، كما وُجد تأثير معنوي للممارسات المرتبطة بـ (التوزيع ،الترويج) على مصدر الكلمة المنطوقة، وعدم وجود تأثير معنوي للممارسات المرتبطة بـ (المنتج ، السعر)على حساسية الكلمة المنطوقة ، كما وُجد تأثير معنوي للممارسات مرتبطة بـ (الترويج، التوزيع) على حساسية الكلمة المنطوقة ، تتبعه ظهور فروق معنوية في إدراك المستهلكين للممارسات التسويقية غير الأخلاقية وفقا للمتغيرات الديموغرافية.