Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج سوق الاوراق المالية لطلاب المدرسة الثانوية التجارية(شعبة تسويق و سوق المال ) في ضوء احتياجات سوق العمل/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
نصر ، هشام حنفي محمد .
هيئة الاعداد
باحث / هشام حنفي محمد نصر
مشرف / صابر حسين محمود
مشرف / محمد سيد أحمد عبده
مناقش / عزة محمد عبد السميع
مناقش / عبد الهادي عبد الله احمد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
283 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

هدف البحث الى:
1-اعداد تصور مقترح لمنهج سوق الاوراق المالية للصفين الثاني والثالث الثانوي التجاري في ضوء احتياجات سوق العمل.
2-تحديد مدى فاعلية التصور المقترح في تنمية المفاهيم لدى الطلاب للالتحاق بسوق الاوراق المالية.
مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من 31طالبا بالصف الثاني الثانوي التجاري بمدرسة الظاهر الثانوية التجارية بنين بمحافظة القاهرة كمجموعة تجريبية.
ادوات البحث: قائمة بالمفاهيم اللازمة لمنهج سوق الاوراق المالية الواجب توافرها لطلاب المدرسة الثانوية التجارية ، وقد شملت 18 مفهوما رئيسيا ، 83 مفهوما فرعيا و 14 مهارة ،اعداد تصور مقترح لمنهج سوق الاوراق المالية للصفين الثاني والثالث التجاري في ضوء احتياجات سوق العمل واشتمل على(11) وحدة دراسية ، بناء وحدة من وحدات المنهج المقترح ،اعداد دليل المعلم، واعداد الاختبار التحصيلي واختبار المواقف الادائية.
اهم نتائج البحث:
1-يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي.
2-يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي و البعدي لاختبار المواقف الادائية لصالح التطبيق البعدي.
3-بلغ حجم التأثير التجريبي باستخدام مربع ايتا (0.992) للاختبار التحصيلي، (0.901) لاختبار المواقف الادائية مما يدل على كبر حجم تأثير المنهج المقترح.