Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادي باستخدام السيكــودراما الحديثة لخفض حدة النشاط الزائد والإندفاعية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم الإجتماعي من (4-6) سنوات /
المؤلف
مندور، زينب علي عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / زينب علي عبد الرحمن مندور
مشرف / عبد الصبور منصور محمد
مشرف / محمد علي مصطفى
مناقش / أمل محمد حسونة
مناقش / شيرين محمد دسوقي
الموضوع
علم النفس. الأطفال - علم النفس
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
24/4/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

تهدف الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج إرشادي باستخدام السيكودراما الحديثة لخفض حدة النشاط الزائد والاندفاعية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي (4 - 6) سنوات . وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية مكونة من 10 أطفال (طفلا وطفلة) تتراوح أعمارهم بين 4 - 6 سنوات بروضة عمر بن الخطاب التجريبية للغات من المستوي الأول والثاني من رياض الأطفال.
وباستخدام مقياس الذكاء لجود انف هاريس ومقياس المستوي الاجتماعي الاقتصادي الثقافي المطور للأسرة وبطارية مقاييس التقدير التشخيصي لصعوبات السلوك الاجتماعي والانفعالي وبطاقة ملاحظة مظاهر اضطراب النشاط الزائد والاندفاعية وكذلك برنامج ارشادي قائم علي استخدام السيكودراما الحديثة لخفض حدة النشاط الزائد والاندفاعية لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي (4 - 6) سنوات.