الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج إرشادي باستخدام السيكودراما الحديثة لخفض حدة النشاط الزائد والاندفاعية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي (4 - 6) سنوات . وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية مكونة من 10 أطفال (طفلا وطفلة) تتراوح أعمارهم بين 4 - 6 سنوات بروضة عمر بن الخطاب التجريبية للغات من المستوي الأول والثاني من رياض الأطفال. وباستخدام مقياس الذكاء لجود انف هاريس ومقياس المستوي الاجتماعي الاقتصادي الثقافي المطور للأسرة وبطارية مقاييس التقدير التشخيصي لصعوبات السلوك الاجتماعي والانفعالي وبطاقة ملاحظة مظاهر اضطراب النشاط الزائد والاندفاعية وكذلك برنامج ارشادي قائم علي استخدام السيكودراما الحديثة لخفض حدة النشاط الزائد والاندفاعية لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي (4 - 6) سنوات. |