Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The impact of educational vlogs as socio-technical systems :
المؤلف
Abd El Aty, Ghada Mahawed.
هيئة الاعداد
باحث / غادة مهاود عبد العاطي
مشرف / هشام حسن
مناقش / أمل عمر
مناقش / هشام حسن
الموضوع
Body language. Vlogs.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
144 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الاداب - اللغة الإنجليزية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 144

from 144

Abstract

نظرية النظم الاجتماعية و التقنية هي واحدة من النظريات الأكثر شيوعا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي. هذه النظرية تتعامل مع نظام المدونة كأنه مزيج من أربعة أنظمة فرعية؛ نظام فرعي خاص للموظفين النظام الفرعي التقنية البيئة الخارجية، ونظام العمل. و المدونات المرئية هي ظاهرة تحظي باهتمام متزايد في القرن الواحد والعشرين. تفترض نظرية النظم الاجتماعية والتقنية أن الأنظمة التي تتكون من الإنسان والتكنولوجيا ، مثل نظام مدونة الفيديو ، يتم تضمينها دائما في الخصائص الاجتماعية مثل أهداف المنظمة والخلفيات السياسية والبيئية وأخيرا العناصر الاقتصادية. يتم الجمع بين هذين النظامين لتحقيق ما لا يمكن تحقيقه من أي نظام بمعزل عن غيره. هنا النظامين الاجتماعي والتقني أجزاء متكاملة. بدأت هذه الظاهرة في الغرب ثم انتقلت تدريجيا إلي الشرق. اكتسب المدونون الذين يقدمون محتوى علمي وتعليمي شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة. عن طريق تطبيق نظرية النظم الاجتماعية والتقنية على فيديوهات اثنين من المدونين؛ العربي المصري (أحمد الغندور ) المعروف علي مواقع التواصل الاجتماعي باسم (الدحيح) والانجليزي جون جرين يجعل قياس تطورهما أمرا ممكنا ما أدي بدوره إلى عدة نتائج دراسة تلك النتائج مكننا من المقارنة بين المدونين السابق ذكرهما وتحديد حجم تأثير كل منهما على مجتمعيهما المختلفين ثقافيا، وكيف تستطيع مثل تلك المدونات المصورة أن تستمر في المنافسة الصعبة التي تفرضها عليها نظيراتها التي تقدم محتوى ترفيهيا.