Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين مقدمات ونواتج تمكين العميل الالكترونى :
المؤلف
عوض الله، أمينه السيد علي.
هيئة الاعداد
باحث / امنيه السيد علي عوض الله
مشرف / مني ابراهيم دكرورى
مناقش / نوال محمد النادي
مناقش / طلعت اسعد عبد الحميد
الموضوع
العميل الالكتروني. التسوق الالكتروني.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (186 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - اداره الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة معرفة الآثار المباشرة وغير المباشرة لمقدمات تمكين العميل الالكتروني والتي تتمثل في التخصيص الالكتروني والشخصنة لالكترونية للمنتج علي نواتج هذا التمكين والتي تتضح في ثقة ورضا وولاء العميل لالكتروني ،وذلك عند وجود تمكين العميل الالكتروني كمتغير وسيط ،وكذلك تناولت هذه الدراسة توضيح الدور المعدل لإستجابة مواقع التسوق نحو العملاء في العلاقة بين تمكين العميل الالكتروني ونواتج هذا التمكين، ولتحقيق ذلك تم تصميم قائمة الاستقصاء عبر الانترنت ”online survey” وذلك من خلال محرك البحث Google Drive””وتم جمع 569 قائمة ، والاعتماد علي برنامج (Warp PLS 6.0) في ادخال البيانات والحصول علي النتائج، كما تم الاعتماد على نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Modeling وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة.
هذا وقد توصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لكل من التخصيص الالكتروني للمنتج والشخصنة الالكترونية علي كل من ثقة ورضا وولاء العميل الالكتروني ، ووجود تأثير غير مباشر لكل من التخصيص الالكتروني للمنتج والشخصنة الالكترونية علي كل من ثقة ورضا وولاء العميل الالكتروني وذلك عند توسيط تمكين العميل الالكتروني ، وأخيرا توصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير إيجابي معنوي للاستجابة في العلاقة بين تمكين العميل الالكتروني وثقة ورضا هذا العميل، وعدم وجود تأثير إيجابي معنوي للاستجابة في العلاقة بين تمكين العميل الالكتروني وولاء هذا العميل.