Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليم والحراك الإجتماعى فى السينما المصريةدراسة تحليلية للفيلم الروائى خلال الفترة من عام 1990 وحتى عام 2015 /.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم أصول التربيةجامعة عين شمس . كلية التربية . قسم أصول التربية . .
المؤلف
راتب ، منال ممدوح أمين .
هيئة الاعداد
باحث / منال ممدوح أمين راتب
مشرف / محسن محمود خضر
مشرف / محمد كامل القليوبى
مشرف / نعيمة حسن جابر
تاريخ النشر
1/1/2019
عدد الصفحات
220 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم اصول التربية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

تحظى قضية إرتباط التعليم بالحراك الاجتماعى بأهمية بالغة لدى علماء الاجتماع وكذلك التربويين، ومن هنا انطلقت هذه الدراسة لتبحث فى صورة تلك العلاقة على شاشة السينما المصرية وقدمت الدراسة تحليلا لعينة من الافلام الممثلة للفترة من 1990 وحتى 2015 كما أكدت الدراسة على أهمية الفنون التعبيرية السبعة وخاصة السينما كوسيلة لتربية الوجدان لأنه هو الأساس فى تعديل وتوجيه وتقويم السلوك الإنسانى.
كما كشفت هذه الدراسة عن الدور التعبيرى للسينما المصرية فى عرض قضية الحراك الاجتماعى وعلاقته بالتعليم وطالبت بعودة الرقابة على الفيلم السينمائى من جانب علماء الاجتماع والتربويون والأزهر الشريف وضرورة حشد اكبر النجوم وأكثرهم خبرة وأكبر الميزانيات لعمل أفلام عن الحراك الاجتماعى وعلاقته بالتعليم وتوجيه نظر المشاهد إلى أن التعليم هو أقصر الطرق لإحداث حراك اجتماعى راق منشود.