Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على المستحدثات التكنولوجية لتنمية مهارات التفكير التأملي في مادة التاريخ والميل نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية /.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
عفيفى ، ولاء فتوح أحمد السيد .
هيئة الاعداد
باحث / ولاء فتوح أحمد السيد عفيفي
مشرف / يحيي عطية سليمان
مشرف / مني محمود جاد
مشرف / تامر محمد عبد العليم
الموضوع
المستحدثات التكنولوجية - التفكير التأملي فى التاريخ.
تاريخ النشر
1/1/20219
عدد الصفحات
524 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 524

from 524

المستخلص

هدف هذا البحث إلي بناء برنامج قائم علي المستحدثات التكنولوجية ومعرفة تأثيره علي تنمية مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة التاريخ، وتم تجريب وحدتين من البرنامج علي مجموعة قوامها 30 طالب من طلاب الصف الأول الثانوي، وقد أسفرت نتائج البحث عن:
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى التطبيق القبلي والتطبيق البعدي فى اختبار مهارات التفكير التأملي ككل لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات التفكير التأملي لدي الطلاب (مجموعة البحث).
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى التطبيق القبلي والتطبيق البعدي فى مقياس الميل نحو مادة التاريخ ككل لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية الميل نحو مادة التاريخ لدي الطلاب (مجموعة البحث).
الكلمات المفتاحية: المستحدثات التكنولوجية - التفكير التأملي فى التاريخ.