Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية قيم الانتماء الوطني لتلاميذ المرحلةالإعداديةبإحدى مدارس إدارةقنا/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم أصول التربجامعة عين شمس . كلية التربية . قسم أصول التربية . ية .
المؤلف
حميد ، فاطمة عبدالرسول محمد .
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة عبدالرسول محمد حميد
مشرف / طلعت عبدالحميد فايق حسن
مشرف / فاطمة الزهراء سالم محمود
مناقش / محسن محمود خضر
مناقش / هدى عبدالمنعم زكريا
الموضوع
القيم - الانتماء الوطني .
تاريخ النشر
1/4/2019
عدد الصفحات
205 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم اصول التربية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

مباشرة رؤية مظاهر الانتماء وتحليلها في سياق الظروف الاجتماعية للمجتمع المصري، وأما الهدف غير المباشر فهو تأكيد أن التنمية مرتبطة بقدرة المواطنين ورغبتهم في المشاركة في بناء الوطن، فلا تنمية بغير انتماء للوطن، وتأمل هذه الدراسة أن توضح من أين نبدأ لنجعل الانتماء للوطن قوة دافعة على التقدم، وتأكيد أن التقدم لم يعد هو استيراد نماذج جاهزة من الدول الأخرى، وإنما هو معتمد في المقام الأول على القدرة الابتكارية والإبداعية لكل دولة تبعًا لظروفها وأولوياتها وتأكيدًا لشخصيتها الحضارية دون انعزال عن تجارب الآخرين أو الاستفادة منهم. وتهدف الدراسة إلى بيان أهمية دور الأنشطة الصفية واللاصفية بالمدرسة وبيان نواحي الضعف والقصور في الجانب النظري والتطبيقي وأثره على الانتماء الوطني. وكانت نتائج الدراسة في مقياس الانتماء الوطني بشكل عام منخفض، حيث بلغ الوزن النسبي للمقياس ككل (1.42)، وهو مستوى منخفض، وكذلك نتيجة اختبار المواقف بلغ الوزن النسبي للاختبار ككل(1.36)، وهو مستوى منخفض.
الكلمات المفتاحية:
القيم - الانتماء الوطني .