Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة تعلم تشاركيه فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها
لدى الهيئة المعاونه فى كلية التربية/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
عبد الرحمن ، حنان عبد القادر محمد .
هيئة الاعداد
باحث / حنان عبد القادر محمد عبد الرحمن
مشرف / أمل عبد الفتاح أحمد سويدان
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مناقش / حنان محمد الشاعر
مناقش / منال عبد العال مبارز
الموضوع
بيئة التعلم التشاركى - التعلم التشاركي التزامنى- - التعلم التشاركي الغير تزامني- تصميم وانتاج المقررات الالكترونية – التقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي .
تاريخ النشر
1/1/2019
عدد الصفحات
221 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق الترديس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

هدف البحث الي تصميم بيئة تعلم تشاركية تزامنية وغير تزامنية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه فى كلية التربيةتم إعداد أدوات البحث وهي إختبار تحصيلي معرفي لقياس المهارات المعرفية، وبطاقة تقييم منتج نهائي لقياس المهارات الأدائية، ومقياس تقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي، وتكونت عينة البحث من(32 ) عضو من الهيئة المعاونة من كلية التربية جامعة عين شمس تم تقسيمهم لمجموعتين مجموعة متزامنة وعددها ( 16) درسو من خلال بيئة تشاركية متزامنة، ومجموعة غير متزامنة وعددها (16) درسو من خلال بيئة تشاركية غير متزامنة
وأوضحت النتائج فاعلية بيئة التعلم التشاركية فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية والتقبل لاستخدامها لدى الهيئة المعاونه، وخاصة الغير تزامنية، وقابليتها للاستخدام في التعليم، ويوصي البحث الحالي بالإهتمام بزيادة إستخدام بيئات التعلم التشاركية بدلاً من البيئات الإلكترونية العادية في العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابي في تنمية المهارات، والتحصيل، مع مراعاه المعايير التربوية الخاصة بتصميمها وإنتاجها.
الكلمات الدالة:
بيئة التعلم التشاركى - التعلم التشاركي التزامنى- - التعلم التشاركي الغير تزامني- تصميم وانتاج المقررات الالكترونية – التقبل لاستخدام بيئة التعلم التشاركي .