Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تعلم مدمج قائم على الوسائط الفائقة التكيفية لتنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
عبد الواحد ، إيهاب توفيق عبد اللطيف .
هيئة الاعداد
باحث / إيهاب توفيق عبد اللطيف عبد الواحد
مشرف / عمرو جلال الدين احمد علام
مشرف / هناء رزق محمد
مناقش / فارعة حسن محمد سليمان
مناقش / خالد مصطفى محمد مالك
الموضوع
التعلم المدمج، الوسائط الفائقة، الوسائط الفائقة التكيفية، مهارات الحاسب الآلى.
تاريخ النشر
1/1/2019
عدد الصفحات
242 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج تعلم مدمج قائم على الوسائط الفائقة التكيفية لتنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق أهداف البحث تم اتباع المنهج الوصفى في الإطلاع على الدراسات والأدبيات، والمنهج شبه التجريبى في قياس أثر المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة، وتكونت عینة البحث من (40) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعداي، وتم تطبيق الأدوات الممثلة في الاختبار التحصيلى، وبطاقة ملاحظة الأداء بعض انتهاء التجربة، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فاعلية لاستخدام التعلم المدمج القائم على الوسائط الفائقة التكيفية فى تنمية التحصيل المعرفى المرتبط ببعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، ووجود فاعلية لاستخدام التعلم المدمج القائم على الوسائط الفائقة التكيفية فى تنمية الأداء العملى المرتبط ببعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.
الكلمات المفتاحية: التعلم المدمج، الوسائط الفائقة، الوسائط الفائقة التكيفية، مهارات الحاسب الآلى.