Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمطي الدعم ببيئة التعلم المعكوس في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتقبل التكنولوجي لدى طلاب كلية التربية الأساسية بالكويت /
المؤلف
علي، هادي محمود محمد غريب.
هيئة الاعداد
باحث / هادي محمود محمد غريب علي
مشرف / ماهر إسماعيل صبري
مشرف / هاني شفيق رمزي
مشرف / سليمان جمعه عوض
مناقش / عادل السيد سرايا
الموضوع
الدعم التكيفي. التعلم المقلوب. التقبل التكنولوجي. التعلم المعكوس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
236 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/4/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر اختلاف نمطي الدعم ببيئة التعلم المعكوس في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتقبل التكنولوجي لدى طلاب كلية التربية الأساية بالكويت.
واعتمد البحث الحالي على المنهجين التاليين: المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل البحوث والدراسات السابقة والمنهج شبه التجريبي، لمعرفة أثر المتغيرات المستقلة ولمتمثلة في أثر اختلاف نمط تقديم الدعم ببيئة التعلم المعكوس على المتغيرات التابعة والمتمثلة في مهارات التعلم الذاتي ومستوى التقبل التكنولوجي، لدى طلاب كلية التربية الأساسية بالكويت، وتكونت عين البحث من 40 طالبا من طلاب كلية التربية الأساسية بالكويت، وقام الباحث بإعداد وتطبيق مجموعة من الأدوات: أختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحطة، ومقياس التقبل التكنولوجي.
أكدت نتائج البحث : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب في كل مجموعة على حده في التطبيقين القبلي والبعدي للأختبارالتحصيلي لصالح التطبيق البعدي في كل من المجموعتين. فاعيلة نمط الدعم التكيفي في تفوقه على نمط الدعم الثابت.