Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طفل الروضة /
المؤلف
عرابي، أميرة ممدوح محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / أميرة ممدوح محمد عرابي
مشرف / نجدي ونيس حبشي
مشرف / وفاء رشاد راوي
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة، وقد تكونت عينة الدراسة من (80) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال من (5- 6 سنوات) بروضات مركز ديرمواس (المنيا)، قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وقد قامت الباحثة بتطبيق أدوات قياس مهارات ما وراء المعرفة- مقياس مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة(إعداد الباحثة)، والبرنامج القائم على الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة)، والذي يتكون من إحدى وعشرون نشاطاً لينمي كل نشاط منهم مهارات ماوراء المعرفة الثلاثة ( التخطيط الذاتي- المراقبة الذاتية- التقويم الذاتي)، واستخدم المنهج شبه التجريبي.
وقد أظهرت النتائج إجمالاً فعالية البرنامج القائم علي الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارات ماوراء المعرفة لدى طفل الروضة.