Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التدريس القائم على تحليل الخطاب فى تنمية مهارات تحليل النصوص فى المرحلة الثانوية الأدبية =
الناشر
عبدالسلام رايق رشوان أبوزايد،
المؤلف
أبوزايد، عبدالسلام رايق رشوان.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالسلام رايق رشوان ابوزايد
مشرف / معاطي محمد نصر
مشرف / محمود جلال الدين سليمان
مناقش / سمير عبدالوهاب احمد
الموضوع
اللغة العربية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
272 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/4/2019
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض مهارات تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى العام فى ضوء تحليل الخطاب .
تكونت عينه الدراسه من (30) طالب وطالبه من طلاب الصف الأول الثانوى من مدرسة برنبال الثانوية المشتركة التابعة لإدارة مطوبس التعليمية محافظة كفر الشيخ .
تكونت أدوات الدراسة من قائمة بمهارات تحليل النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية ‚ اختبار قياس مهارات تحليل النصوص الأدبية ( قبلي – بعدى ) لطلاب المرحلة الثانوية ، وحدة تدريسية قائمة على تحليل الخطاب فى تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية فى المرحلة الثانوية ، مفتاح تصحيح الاختبار ، دليل المعلم لوحدة قائمة على تحليل الخطاب .
توصلت الدراسة إلى فاعلية التدريس القائم على تحليل الخطاب في تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية فى المرحلة الثانوية.