Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات باستخدام بيئة التعلم الافتراضية :
الناشر
مصطفى أحمد محمد حامد الشاهد،
المؤلف
الشاهد، مصطفى أحمد محمد حامد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى أحمد محمد حامد الشاهد
مشرف / مرفت حامد محمد هاني
مشرف / نشوي رفعت محمد شحاتة
مناقش / السيد محمد السايح
الموضوع
المرحلة الاعدادية الازهرية - تعليم الكمبيوتر.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
411 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
26/10/2017
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 424

from 424

المستخلص

استهدف البحث الحالي: تصميم بيئة تعلم افتراضية لتنمية مهارات حل المشكلات في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية بمحافظة كفر الشيخ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وقد تم اجراء التجربة على عينة مكونة من 30 تلميذا، واستخدم الباحث عدة أدوات بحثية هي ( اختبار تحصيلي الكتروني – بطاقة ملاحظة لمهارات حل المشكلات ) وبعد دراسة أفراد العينة داخل بيئة التعلم الافتراضية، وتطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا، تم التوصل الي أهم نتائج البحث وهي أن بيئة التعلم الافتراضية حققت فاعلية في جميع المجالات ( التحصيل المعرفي – تنمية مهارات حل المشكلات- الأداء العملي في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) .