Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مواجهة مشكلة نقص الإتاحة برياض الأطفال فى ضوء مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية ومعايير الجودة الشاملة :
الناشر
ولاء السيد أبورجب،
المؤلف
أبورجب، ولاء السيد.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء السيد أبورجب
مشرف / هادية محمد رشاد أبو كليلة
مشرف / محمد حسن جمعة
مناقش / جابر محمود طلبة
الموضوع
رياض الاطفال - تعليم. رياض الاطفال - معلمون.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
323 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
12/9/2017
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

تعد مرحلة الطفولة من أهم المراحل التى يمر بها الإنسان والتى تتكون فيها بناء شخصيته وأبعاد النمو الجسمية والحركية والعقلية واللغوية. كما فيها الخبرات والميول والاتجاهات فبدأت الدولة تهتم بالطفل فى مرحلة رياض الأطفال عن طريق فرض قوانين وتشريعات تحمى طفل هذه المرحلة بالإضافة إلى زيادة مؤسسات رياض الأطفال، إلا أنه مازال هناك روضات فى حاجة إلى رؤية مستقبلية حتى ينشأ الطفل فى جو صحى وأمن.
وتأتى نظم ونماذج إدارة الجودة الشاملة والاعتماد على قمة هذه الاتجاهات والنظريات ... ويقيناً من المسئولين بضرورة استجابة التعليم لمتطلبات التغيرات والتحديات المعاصرة والمستقلة ، فقد وجدت الحكومة قيمة تطوير التعليم بما يتفق مع هذه الاتجاهات والنظريات العالمية، وذلك بمحاولة تبنى إدارة الجودة الشاملة ونظم الاعتماد وذلك بهدف تحقيق طموحات المجتمع المصرى وتطلعات أبنائه التى تتمثل فى أن يكون له مكان استراتيجى على خريطة العولمة ومجتمع المعرفة.