Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليةبرنامج مقترح يستخدم التعبيرالحركي لتنمية التفكيرالابتكاري لطفل الروضة/
المؤلف
محمد، رضا عبد العظيم ابراهيم
هيئة الاعداد
باحث / رضا ابراهيم عبد العظيم محمد
مشرف / سعاد عبد العزيز ابراهيم
مناقش / مني سعيد ابو ناشي
مناقش / سعاد عبد العزيز ابراهيم
الموضوع
التعبير الحركى طفل الروضة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
179ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
5/12/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - قسم التربية النوعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

تعد مرحلة الطفولة هي مرحلة اللعب والمرح والحيوية ، وهي اللبنة الأولي التي يضع الطفل قدراته وينميها ويكتشفها في سن مبكره من خلال معلم متدرب علي كيفية استثمار قدرات ومهارات الطفل التي وهبها الله له، ومن خلال التعبير الحركي للطفل نستطيع توظيف مهاراته المختلفة ، لننمي مهارات التفكير الإبتكاري بأبعاده من( طلاقة ومرونة وأصالة وتفاصيل) .
والتعبير الحركي فن واسلوب تعليمي يقوم علي مبادئ واسس علمية وفنية بترادف الحر
كة مع التعبير عن طريق الخيال لتكوين حركات معينة تتناسب مع الفكرة لإظهار القدرة علي الإستجابة للمفاهيم واكسابها تفسيرات ومعان بأداء حركي يعبر عن الإحساس في شكل حر أو منظم أو مبتكر .
ومن خلال التعبير الحركي في تلك الدراسة ، نستطيع تنمية التفكير الإبتكاري للطفل من خلال التدريب المستمر علي تنمية أبعاد التفكير الأبتكاري لديه ، حيث لأصبح المجتمع في حاجة ضرورية إلي بناء شخصية مبتكرة تواكب التطور والتقدم التكنولوجي وابداعاته المتواليه ، مما يتطلب إعداد نشأ يمتلك القدرة علي الإبتكار والتجديد بعيدا عن الحفظ والتجويد والتلقين ، وهذا يوضح أهمية وضرورة الإهتمام بإعداد برامج مثل التعبير الحركي تستخدم لتنمية التفكير الإبتكاري لأطفال الروضة .